الجمعة، ديسمبر 9

كيف أبتسم للكامير؟!

- يلا يلا بأصور قولو تشييييز
- تشيييز
*(تشكشك)
-وريناا أبغى أشوف الصورة
- لااااا بايخة وعع شوف شلون شكلي يضحك
- ههههههههه كأن أحد طاقك عشان تضحك
- امسحها امسحها خايسة
- والله لأبتزك فيها هههههه
- والله ما احللك امسحها الحين




كأي شخص يمر في هذا الموقف يومياً تقريباً، سألت ممو..
ليش قليل الصور الي يطلع فيها شكلنا حلو؟ قلت تشيز ليش طلع شكلي يضحك؟ ما أقدر أبتسم غصب يعني شسوي؟ كيف المشاهير والعارضين دائماً صورهم حلوة؟ هل في طريقة صحيحة وطريقة خاطئة للابتسامة؟ كيف أبتسم للكاميرا؟؟
قرأت بعمق بحثاً عن جواب لهذه الأسئلة ووجدت أن الموضوع أكبر من مجرد طريقة لتقوس الفم، الابتسامة هي أن يبتسم كل الوجه، العيون تبتسم والجبهة تبتسم وبعضهم تكلم عن الابتسام بالرئة بل أن بعضهم أدخل حتى الكبد في الموضوع!!
أخيراً إليكم الجواب الذي خرجت به..


لا يوجد شكل محدد للابتسامة الجميلة، ولم يُتفق على طريقة معينة للابتسام عموماً وأمام الكاميرا خصوصاً وتختلف الابتسامة النموذجية عنها من شخص لآخر. ورغم ذلك تعد الابتسامة الجيدة مهارة تُكتسب بالتمرين والممارسة ويتلقى المشاهير من ممثلين وعارضين ومذيعين تدريبات خاصة حتى يتقنوها. إذاً ما السر وراء هذه الابتسامة؟ السر الكبير وراء الابتسامة الرائعة هو عضلات الوجه القوية والصحية التي تمكن صاحبها من الابتسام بسلاسة وبشكل طبيعي ودون أن يبدو وجهه متشنجاً أو تظهر الابتسامة مبتذلة أو مصطنعة. تكتسب هذه العضلات قوتها ومرونتها من خلال تمارين خاصة تسمى تمارين الوجه أو كما يسميها الصينيون يوغا الوجه كفرع من رياضة اليوغا. أحد أبسط تمارين الوجه والتي ينصح بها قبل جلسات التصوير تمرين شد الوجه؛
 قف أمام المرآة، ركز النظر في عينيك، ابتسم  ثم اجعل ابتسامتك أوسع تدريجياً، ابتسم بكل قوتك حتى تحس بالشد والألم في كل عضلات وجهك، ابق على هذا الوضع بقدر ما تستطيع (٣٠ ثانياً مثلاً).
 بعد انتهائك من هذا التمرين ستحس بالراحة في عضلات الوجه وستجدها أكثر قابلية للابتسام. أدرك الناس أهمية هذه التمارين منذ زمن بعيد، وأصبح الآن بإمكانك إيجاد العديد من الكتب والمتخصصين في هذا المجال، بل وأصبح بإمكانك أيضاً ممارستها حتى على الألعاب الإلكترونية، ستجد مثلاً لعبة Face Training  التي صممتها شركة ننتندو لأجهزتها والتي تتضمن عدة تمارين وشروحات مبسطة لعضلات الوجه.


إذاً،، بعض التمارين الصباحية الخفيفة يومياً ستكون كفيلة بمنحك ابتسامة ساحرة أمام الكاميرا =]


وماذا أيضاً؟
بنفس الصدد، أمام الكاميرا وبعيداً عن الكواليس، إليكم بعض التلميحات لإطلالة أجمل أثناء التصوير:
١- اختر أفضل ابتسامة:
يمكنك معرفة أجمل ابتسامة لك من خلال التجربة أمام المرآة، أو من خلال مقارنة صورك السابقة. أيها تبدو ملائمة، جميلة وطبيعية أكثر.

٢- استرح وخذ نفساً عميقاً:
  عملية التصوير تعد مربكة للبعض خصوصاً في المناسبات الرسمية أو مع الغرباء، الاسترخاء عامل مهم للاطلالة الجيدة في الصور. قبل التصوير كن مسترخياً خذ نفساً عميقاً وأضهر الثقة بالنفس.

٣- ابتسم بروحك:
الابتسامة هي تعبير عن السعادة في المقام الأول فما عليك هو استحضار هذه السعادة والفرح في قلبك ثم تبتسم. فكر في مكان جميل أو شخص تحبه، أو تذكر نكتةً أو موقفاً محرجاً، ستبدو ابتسامتك طبيعيةً أكثر. وتذكر أن أفكارك تنعكس في الصورة.

٤- لا تجبر نفسك على الابتسامة لفترة طويلة:
 من المرهق المحافضة على عضلات الوجه مشدودة في نفس الوضعية لفترة طويلة، والذي سيجعل منها مصطنعة ومغتصبة. لذلك لا تبتسم حتى يبدأ المصور بالعد، وأرح فكيك بين فترات التصوير.

٥- أبرز وجهك:
 احرص أن يكون وجهك أبرز ما في الصورة وأبعد عنه المشتتات، شد رقبتك للأعلى والأمام قليلاً. يخطأ الكثيرون عندما يعتقدون أن إخفاء بعض معالم الوجه بالشعر مثلاً يجعلهم يبدون أجمل.

٦- كن عفوياً:
 اظهر شخصيتك الحقيقية، تصرف على سجيتك وابتعد عن التصنع. حتى هذه النقاط المذكورة تكتسب بالممارسة حتى تصبح عادة وليس عليك أن تحسبها خطوة بخطوة كل مرة بشكل مبالغ.

٧- ابتسم دائماً =]
تعود على أن تبتسم دائماً كما لو كنت في حضرة الكاميرا.



تمنياتي للجميع بأجوبة شافية دائماً
دمتم =]

هناك 14 تعليقًا:

  1. !thank you.. helpful information

    ردحذف
  2. نعم صح...... وعن تجارب شخصيه

    ردحذف
    الردود
    1. تجربة اية

      حذف
    2. الابتسامه هي الحياة

      حذف
  3. موضوعك بشكل عام مفيد وبسيط وجميل .. شكرا جزيلا

    ردحذف
  4. شكرا جدا

    ردحذف
  5. شكرا جزيل على هذا الموضوع الجميل and good time for you

    ردحذف
  6. شكرا جزيل على هذا الموضوع الجميل and good time for you

    ردحذف
  7. شكرا على المعلومات المفيدة.

    ردحذف
  8. كيف يعني اشوف وجهي المراه

    ردحذف
  9. بس شكرا بشكل عام

    ردحذف
  10. واو ممو واوو

    ردحذف
  11. موضوع رائع بس انا دايما بحس ان ابتسامتى مصطنعه مش عارف ليه حتى لو بضحك من قلبى

    ردحذف
  12. موضوع رائع بس انا دايما بحس ان ابتسامتى مصطنعه مش عارف ليه حتى لو بضحك من قلبى

    ردحذف